الجمعة. يونيو 26th, 2026
المشرف العام : محمد الدمرداش
رئيسا التحرير : احمد الاحمر , محمد قطب

kasnews – كاس نيوز

ول موقع رياضي للالعاب الفردية و الالعاب الجماعيه و كل ما هو جديد من اخبار الرياضه المحليه و العالميه

المشروع القومي للموهبة يحصد 11 ميدالية بالبطولة العربية لألعاب القوى

11 ميدالية لأبطال المشروع القومي للموهبة في البطولة العربية بالإسماعيلية

حقق أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي إنجازًا مميزًا بحصد 11 ميدالية متنوعة خلال منافسات البطولة العربية الثالثة لألعاب القوى تحت 23 سنة والبطولة العربية الأولى تحت 16 سنة، والتي استضافها الاتحاد المصري لألعاب القوى بمدينة الإسماعيلية خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري، بمشاركة واسعة من مختلف الدول العربية.

وشهدت البطولة تألق لاعبي ولاعبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، حيث نجحوا في حصد ميدالية ذهبية واحدة وميداليتين فضيتين و8 ميداليات برونزية، في تأكيد جديد على نجاح منظومة إعداد ورعاية المواهب الرياضية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة.

وفي منافسات تحت 23 سنة، شارك أربعة لاعبين ولاعبات من المشروع، حيث توجت اللاعبة شذى حسام بالميدالية الذهبية في سباق 4×100 متر تتابع، كما أضافت ميدالية برونزية في سباق 100 متر عدو بزمن 11.79 ثانية. وحققت اللاعبة نور عبده الميدالية البرونزية في منافسات السباعي المركب، فيما حصد اللاعب محمد محمود آدم الميدالية الفضية في سباق 4×100 متر تتابع، إلى جانب الميدالية البرونزية في سباق 400 متر حواجز.

أما في منافسات تحت 16 سنة، والتي شهدت مشاركة ستة لاعبين ولاعبات من المشروع، فقد حصل اللاعب بدر وليد أحمد على الميدالية البرونزية في سباق 600 متر بزمن دقيقة و27 ثانية، بينما نال اللاعب محمود سليم محمد الميدالية البرونزية في سباق 1500 متر موانع بزمن 4 دقائق و47 ثانية. كما حقق اللاعب هاني أحمد شعبان الميدالية البرونزية في سباق 2000 متر جري بزمن 6 دقائق و17 ثانية.

وواصلت لاعبات المشروع تألقهن، حيث أحرزت مي رمضان شاكر الميدالية الفضية في سباق 1000 متر بزمن 3 دقائق و15 ثانية، بينما نجحت لينة محمود مصطفى في حصد ميداليتين برونزيتين، الأولى في منافسات المركب والثانية في سباق 4×75 متر تتابع.

ولم تقتصر إنجازات لاعبي المشروع على الميداليات فقط، بل حقق عدد من اللاعبين مراكز متقدمة خلال البطولة، حيث جاءت شذى حسام في المركز الرابع بسباق 200 متر، واحتل زياد أحمد إبراهيم المركز الرابع في سباق 300 متر، فيما جاء أحمد محمد حمزة في المركز الخامس بسباق 10000 متر.

وشارك في البطولتين 328 لاعبًا ولاعبة يمثلون 15 دولة عربية، من بينهم 10 لاعبين ولاعبات من المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، الذين نجحوا في ترك بصمة واضحة خلال المنافسات والمساهمة في تعزيز رصيد مصر من الميداليات.

ويعكس هذا الإنجاز حجم التطور الذي يشهده المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، والذي يعد أحد أهم المشروعات الرياضية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف ورعاية الموهوبين، وإعداد جيل جديد من الأبطال القادرين على تمثيل مصر في البطولات القارية والعالمية والأولمبية.

وتواصل وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الأستاذ جوهر نبيل، تنفيذ المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي في مختلف محافظات الجمهورية، بهدف اكتشاف المواهب الرياضية وصقل قدراتها وتوفير البيئة المناسبة لتطويرها، بما يسهم في دعم الرياضة المصرية وإعداد أبطال قادرين على رفع اسم مصر في مختلف المحافل الدولية.