الجمعة. مايو 3rd, 2024
المشرف العام : محمد الدمرداش
رئيسا التحرير : احمد الاحمر , محمد قطب

kasnews – كاس نيوز

ول موقع رياضي للالعاب الفردية و الالعاب الجماعيه و كل ما هو جديد من اخبار الرياضه المحليه و العالميه

حوار|إبراهيم عادل مصطفى:هولندا تحتفل بإسم إبراهيم مصطفى..والمصارعة رياضة مكلفة

أتمنى إطلاق إسم أبطال مصر الرياضيين على المياديين والشوارع كما حدث مع فريال أشرف

اتوقع حصول مصر على ميداليتان في بطولة العالم للمصارعة

المصارعة تحتاج لمزيد من الانتشار في محافظات مصر

حوار – السيد خلف الله

شهدت مدينة أمستردام الهولندية احتفالات كبير خلال الفترة الماضية بمرور 20 عام على انشاء أمستردام نورد والتى تحمل شوارعها أسماء لاعبين استطاعوا الفوز بالميداليات الأولمبية ومن بينهم النجم الراحل إبراهيم مصطفى صاحب أول ميدالية مصرية، إبراهيم عادل مصطفى عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة وحفيد الراحل إبراهيم مصطفى يرصد كيف أحتفلت هولندا البطل المصري الراحل.. وإلى نص الحوار

– ماذا عن تكريم  اسم إبراهيم مصطفى في هولندا؟

تم تكريم  اسم إبراهيم مصطفى  في احتفال المدينة  أمستردام نورد بمرور 20 عاما على انشاء المدينة وهي تشبة العاصمة الإدارية الجديد، خاصة وأن  المدينة تقيم الاحتفالات كل 5 أعوام وتم دعوتنا من قبل في ثلاثة احتفالات سابقة وهو ما اسعدنا خاصة وان هولندا دائما ما تكرم اسم إبراهيم مصطفى

– من أين جاءت فكرة تسمية شارع باسم الراحل إبراهيم مصطفى أمستردام ؟

جاء الفكرة عند أقيم حي  أمستردام نورد عام 1993،  وتم إطلاق أسماء 28  شارع على الأبطال الرياضيين الذين حصلوا على ميداليات ذهبية  في دورة الألعاب الأولمبية في نسخة 1928 والتي أقيمت في أمستردام وكان من بين هؤلاء الأبطال الراحل إبراهيم المصري و الذي توج بالميدالية الذهبية كأول مصر.

– هل الاحتفال كان قاصر على  أهل الأبطال أصحاب الشوارع؟

 لا..  كان هناك احتفالات كبير بأهالي الأبطال الأولمبيين الذي اطلقت اسمائهم على الشوارع بالإضافة إلى أهالي المدينة الذىن تقيمون الاحتفالات بتلك المناسبة، كما قام رئيس المدينة باصطحاب أهالي الأبطال وأخذ الصور التذكارية كما يتم رؤية الزوار السابقين الذي وضعت صورهم في متحف تذكار.

– وضع اسم فريال أشرف بطلة الكاراتيه على محور بالتجمع الخامس.. هل تكون البداية؟

 بالفعل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف المسؤولين بوضع اسم البطلة فريال أشرف على محور ونتمنى أن تعمم  الفكرة ويتم تكريم الأبطال الرياضيين بوضع اسمائهم على الشوارع خاصة وان هناك شوارع تحمل اسم أرقام مثل شارع 9 و غيرها من الشوارع.. اتمنى ان يوضع اسماء الأبطال الأولمبيين  على شوارع الإسكندرية خاصة وأن هناك عدد من الأبطال ولدوا في الاسكندرية مثل إبراهيم مصطفى و كرم جابر وغيرهم.

 – كيف يتم الإعداد لبطولة العالم المقبلة بصربيا؟

في المصارعة الرومانية هناك معسكر في نهاية الشهر المقبل  رومانيا ثم معسكر آخر في أذربيجان في الشهر المقبل قبل السفر إلى صربيا وعلى  مستوى المصارعة الحرة  هيكون هناك معسكرين خلال الشهر المقبل استعدادا للمشاركة في البطولة.

 – ما توقعات  للبعثة المصرية في بطولة العالم؟

تمنى ان نحصل على أكبر عدد من الميداليات، لكن أتوقع أن نحصل علي ميداليتين فقط، خاصة وان هناك فارق كبير بين اللاعبين المصريين و باقي اللاعبين.

– ما الفارق بين اللاعب المصري ولاعبي العالم خاصة وان المصري قدموا مستوى قوي في أولمبياد طوكيو؟

هناك  فارق كبير  ففي السابق كان الجميع خارج من وباء فيروس كورونا فكان الجميع على مسافة واحدة، أما الآن فاللاعب المصري يعاني من عدم الاحتكاك الدولي وهو ما يؤثر على أداء اللاعبين في المحافل الدولية.

– ما الذي ينقص المصارعة المصرية  لرفع رصيدها من الميداليات سواء بطولة العالم أو الأولمبياد؟

يحتاج إلى نشر اللعبة في أنحاء الجمهورية، إضافة إلى الدعم الدائم من وزارة الشباب والرياضة سواء المادي و المعنوي، فضلا عن  كثرة الاحتكاك مع نجوم العالم في اللعبة.

–  ما أسباب عدم انتشار اللعبة  بشكل كبير؟

 لعبة المصارعة لعبة مكلفة وهو ما يجعل الأندية عدم الاهتمام بها فهي تحتاج إلى بساط 15×15، إضافة إلى باقي الاجهزة غالي الثمن، وعدم اهتمام الاندية الجماهيرية باللعبة.