الجمعة. مايو 3rd, 2024
المشرف العام : محمد الدمرداش
رئيسا التحرير : احمد الاحمر , محمد قطب

kasnews – كاس نيوز

ول موقع رياضي للالعاب الفردية و الالعاب الجماعيه و كل ما هو جديد من اخبار الرياضه المحليه و العالميه

حوار| وائل عبدالعاطي:منتخب الناشئين لليد حقق انجاز وتعرض للظلم

أكد أن منتخب مصر للناشئين حقق نتائج جيدة جدا في كأس العالم بعدما حصل على المركز الرابع في ظل تطور منتخبات العالم مؤكدا فمن الصعب مقارنة هذا الجيل بمن سبقه خاصة وانه كان يضم عدد كبير من اللاعبين ذوي القدرات الفنية العالية، موضحا أن توجد محمد الألفي على رأس الجهاز كان عامل مساعد في تحقيق نتائج قوية لاسيما وانه يعتبر من أصحاب الفضل عليه و كان مدربه أثناء تواجده لاعب مع المنتخب.. إنه وائل عبدالعاطي، المدير الفني لمنتخب الناشئين الحاصل على المركز الرابع بكأس العالم .. إلى نص الحوار

ما حققه منتخب الناشئين إنجاز جديد يضاف إلى كرة اليد المصرية أم إخفاق مقارنة بالنسخة الماضية ؟

أولا ما حقق المنتخب هو نتيجة جيدة جدا لكرة اليد المصرية، خاصة وأنه قدم مستوي قوي في ظل إمكانيات اللاعبين و مستوى المنتخبات الأخرى، فاستطاع في دور المجموعات التأهل كأول عن أصعب مجموعة، وقدم نتائج قوية ولم يخسر إلا من الثلاث الأوائل وكنا على مقربة من تحقيق ميدالية.. ثانيا من حصل على اللقب في النسخة الماضية هم حسن قداح أفضل لاعب في العالم عبد الرحمن حميد أفضل حارس ومازن رضا ومهاب سعيد وأحمد هشام السيد دودو وغيرهم من الصعب مقارنه الجيل الحالي بمن سبقه، لو قسنا بمنظورهم أين تتواجد ألمانيا التي كانت وصيف النسخة الماضية ولكني ما يؤلمني التقليل من النجاحات التي حققها المنتخب و التقليل من التواجد في المربع.

هل التتويج باللقب في النسخة الماضية كانت له تأثير سلبي على اللاعبين؟

بالطبع ووسائل الإعلام بمساعدة البعض هي من وضعت ضغط على اللاعبين ودائما ما كانت تصدر للجميع بأن منتخب مصر حامل اللقب وتناست أن هذا الجيل ليس هو من حقق البطولة الماضية وأكبر بطولة شارك بها كانت دورة ألعاب البحر المتوسط، فلاعبي المنتخب كلما حققوا انتصارا في بطولة العالم يصلهم إحساسا بأنهم لم يفعلوا شىء فمن سبقهم حصل على اللقب وهذا ما كان يضع ضغط كبير على المنتخب.

وأين الجهاز الفني من هذا؟

دائما ما كنا نرفع الضغط عنهم و نطالبهم باللاعب من أجل الاستمتاع، وقبل انطلاق البطولة منعنا السوشيال ميديا و حصلنا الموبايلات من اللاعبين لعدم متابعة وسائل التواصل الاجتماعي، ومن كان يريد الاطمئنان على أسرته كان من خلال تليفون الإداري أو أحد أعضاء الجهاز الفني.

هل غضب وائل عبد العاطي من تواجد محمد الألفي في الجهاز الفني قبل انطلاق البطولة؟

لم أغضب من ذلك بل لولا وجوده في الجهاز ما أكمل مهمتي فكنت أنوي الرحيل عن الجهاز

البعض كان ينتظر صدام بينك و بين محمد الألفي ؟

لن يحدث فهو مدربي عندما كنت أشارك في المنتخب وهو شخص متفاهم جدااا ولديه عقلية أحترافية فضلا عن خبراته وجاء لهدف معين و تم تحقيق الهدف وظهر هذا أمام الجميع هو الوحيد الذي لا أمانع من تواجده في منصب المدير الفني.

هل كان ظلما لك أن يتواجد على رأس الجهاز الفني؟

لا .. فهو مشرف على المنتخبات وأنا المدير الفني للمنتخب وهناك من أراد أن يصدر أزمة بإظهار سكور شيت بإنه المدير الفني و انا المساعد وهذا غير صحيح.. قواعد الاتحاد أن يسجل كل من يتواجد على “البنش” فالطبيعي أن يضع الألفي على رأس الجهاز لأنه قامة كبير والاتحاد الدولي لا يعرف طبيعة عمله كمشرف فهم لديهم قواعد وضع اسماء المتواجدين و اللاعبين فأنا أرفض أن يتم وضع اي اسم قبل اسم الألفي.

رغم المضايقات التي تحدث عنها.. هل تستمر مع المنتخب أمام تعود لتدريب الأندية في الدوري؟

أنا تحت أمر الاتحاد في أي شيء تدريب المنتخبات شرف عظيم إلى اى مدرب خاصة وأنك تعمل على رفع علم مصر على منصات التتويج .