مصر تتصدر الناشئين وتونس تتوج بلقب الناشئات عربيا
اختتمت البطولة العربية للتنس للناشئين والناشئات تحت 12 عاما، التي استضافها نادي الأمن المركزي بمشاركة 8 دول عربية، بعدما شهدت منافسات قوية ومستوى فنيا مميزا بين جميع اللاعبين واللاعبات، لتؤكد البطولة نجاحها في دعم وتطوير التنس العربي واكتشاف المواهب الواعدة.
ونجحت مصر في حصد المركز الأول في منافسات الناشئين ضمن البطولة العربية للتنس، فيما توجت تونس بالمركز الأول في منافسات الناشئات، في ختام منافسات اتسمت بالإثارة والندية بين مختلف المنتخبات العربية المشاركة.
تكريم الوفود المشاركة في ختام البطولة
وشهد الحفل الختامي لـالبطولة العربية للتنس تكريم جميع الدول المشاركة تقديرا لمساهمتها الفعالة في إنجاح الحدث، كما تم تكريم اللاعبين واللاعبات وأعضاء الوفود المشاركة بعد المستوى المميز الذي ظهروا به طوال أيام المنافسات.
وحضر مراسم الختام إسماعيل الشافعي رئيس الاتحاد المصري للتنس، ووليد سامي سكرتير عام الاتحاد المصري والعربي للتنس، والمهندس علي المطيري الأمين العام للاتحاد العربي للتنس، وفؤاد الرويعي أمين السر العام للاتحاد البحريني للتنس، ومصطفى مكربه عضو مجلس إدارة الاتحاد الجزائري للتنس.
إشادة بنجاح البطولة ومستوى اللاعبين
وأكد إسماعيل الشافعي رئيس الاتحاد المصري للتنس سعادته الكبيرة بنجاح البطولة العربية للتنس، مشيدا بالمستوى الفني والتنظيمي الذي ظهرت عليه المنافسات.
وقال الشافعي إن جميع الدول العربية المشاركة قدمت مستويات مميزة، مشيرا إلى أن اللاعبين واللاعبات المشاركين يمثلون مستقبل لعبة التنس في مصر ومختلف الدول العربية، معربا عن أمنياته لهم بمزيد من النجاح والتطور خلال السنوات المقبلة.
البطولة تحقق أهداف تطوير التنس العربي
ومن جانبه أكد وليد سامي سكرتير عام الاتحاد المصري والعربي للتنس أن البطولة العربية للتنس حققت أهدافها في دعم وتطوير اللعبة على مستوى الوطن العربي.
وأضاف أن البطولة ساهمت في رفع مستوى اللاعبين واللاعبات واكتشاف العديد من المواهب الجديدة، موجها الشكر إلى الاتحاد العربي للتنس وجميع الجهات التي ساهمت في تنظيم الحدث وخروجه بصورة مميزة.
الاتحاد العربي يشيد بالتنظيم المصري
ومن جهته أكد المهندس علي المطيري الأمين العام للاتحاد العربي للتنس حرص الاتحاد العربي على استمرار إقامة البطولات والفعاليات الرياضية رغم التحديات المختلفة التي تشهدها المنطقة.
وأوضح أن البطولة العربية للتنس جاءت ناجحة على المستويين الفني والتنظيمي، موجها الشكر إلى جميع الدول التي شاركت في المنافسات، كما أشاد بالتنظيم المميز من جانب الاتحاد المصري للتنس، والمستوى القوي الذي قدمه اللاعبون واللاعبات طوال البطولة.
وشهدت البطولة العربية للتنس مشاركة واسعة من المنتخبات العربية، وأسهمت في تعزيز الاحتكاك الفني بين اللاعبين واللاعبات، بما يدعم مسيرة تطوير التنس العربي ويمنح الأجيال الصاعدة فرصة مهمة لاكتساب الخبرات وصقل المواهب استعدادا للمنافسات القارية والدولية المقبلة.
