الأحد. مايو 19th, 2024
المشرف العام : محمد الدمرداش
رئيسا التحرير : احمد الاحمر , محمد قطب

kasnews – كاس نيوز

ول موقع رياضي للالعاب الفردية و الالعاب الجماعيه و كل ما هو جديد من اخبار الرياضه المحليه و العالميه

أحمد الأحمر يكتب|ألعاب الصالات مارد خرج من القمم ولغم قادم

بقلم – أحمد الأحمر .. رئيس تحرير كاس نيوز

كل عام وجميع أفراد الشعب المصري بألف خير بمناسبة عيد شم النسيم وكل عام والأخوة الأقباط بخير بمناسبة الأعياد المجيدة وأدام الله على مصر الأمن والأمان والوحدة والترابط .

حالة صنعتها ألعاب الصالات خلال السنوات الأخيرة ووصلت زروتها في الموسم الحالي حتى أصبحت الجماهير تهتم بها أكثر من السابق وبات هناك متابعة كبيرة وقامت الأندية وخاصة الجماهيرية والكبرى الأهلي والزمالك والاتحاد السكندري بعمل صفحات متخصصه لكل رياضة صالات سواء كرة اليد أو الكرة الطائرة أو كرة السلة.

وظهرت أندية أخرى مثل سبورتنج في الإسكندرية بشكل مختلف تماما في ألعاب الصالات وخاصة على مستوى السيدات حتى أن فريق سيدات السلة بنادي سبورتنج اصبح بطل افريقيا مرتين وفي نادي الشمس فريق السيدات حقق لقب الدوري والكاس وبات فريق كبير وغيرها من الأمثلة الكبيرة والعديدة.

وهذا التحول للإعتمام بألعاب الصالات خطوة مهمة بلا شك وخطوة تحتاجها الرياضة المصرية حتى لا تقف عند نقطة كرة القدم وتحول اهتمام الأندية لدعم ألعاب الصالات بشكل كبير كان له أسبابه وأهمها هو الهروب من جحيم كرة القدم الذي يقتل الجميع.

سيطرة الأهلي والزمالك على بطولات كرة القدم دفعت الأندية للتفكير في ألعاب الصالات للهروب من جحيم كرة القدم وعدم القدرة على الفوز بالبطولات أمام الناديين الكبيران وبالفعل دخلت أندية تنافس وبدأت على صعيد رياضة السيدات ولكن الغريب أن الأهلي والزمالك رفضوا الخروج من اللعبة بعد ضغط الجماهير وتمسكا بالتواجد.

وبات مجلس إدارة الناديين الكبيران مهتمان بألعاب الصالت وفتح الخزائن لها وذلك بعد أن توجه الجمهور أيضا لألعاب الصالات ودخلت السوشيال ميديا في هذا الصراع بين الجماهير وأصبحت عنصر ضغط على الإدارات وبالتالي توجه الجميع لألعاب الصالات لحماية نفسه أمام الجماهير وفرض الزعامة.

واعتقد أن الجماهير نجحت في الضغط على الأندية في أن يتم الاهتمام بألعاب الصالات حتى أن مجلس إدارة الأهلي والزمالك بالكامل يحضر المباريات ويشجع للظهور أمام الجماهير والحصول على الاشادة والمساندة بعد كل انتصار.

فالجماهير وضغطها نجح في تحويل الزمام لألعاب الصالات وهذا ضغط كبير على اتحادات ألعاب الصالات وإدارات الأندية لان الجميع أصبح مراقب ولا مجال للخطأ وهذا من وجهة نظري في صالح هذه الرياضات وستكون ألعاب الصالات لغم المواسم القادمة ويجب على الجميع أن يكون حذر في القرارات التي تتخذ وأن يكون هناك تعامل بذكاء لأن الجماهير لن ترحم في هذا الملف في المستقبل سواء نادي أو اتحاد.

ألعاب الصالات خرجت من القمم وستصبح مارد يدمر من يقف أمامها.