الجمعة. مايو 17th, 2024
المشرف العام : محمد الدمرداش
رئيسا التحرير : احمد الاحمر , محمد قطب

kasnews – كاس نيوز

ول موقع رياضي للالعاب الفردية و الالعاب الجماعيه و كل ما هو جديد من اخبار الرياضه المحليه و العالميه

بعد انتهاء اليوم الثالث.. مصر تتصدر جدول ترتيب البطولة الأفريقية للسباحة بالناشئين

انتهت منافسات اليوم الثالث من البطولة الأفريقية للسباحة للكبار، والمقامة حاليًا في أنجولا خلال الفترة من 27 إبريل وحتى 6 مايو الجاري، ضمن خطة الإعداد لمحاولة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وارتفعت حصيلة ميداليات البعثة المصرية للسباحة إلى 29 ميدالية متنوعة في صدارة جدول ترتيب ميداليات البطولة، بواقع 11 ميدالية ذهبية و 8 فضيات و 10 برونز، وبمشاركة الناشئين من أجل الاحتكاك القوي في أقوى البطولات.

ويأتي ذلك القرار بسبب رغبة مجلس إدارة اتحاد السباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس، في الحفاظ على القوام المنتخب الأول للمشاركة في بطولة أولمبياد باريس المقبل.

بينما يتواجد منتخب جنوب إفريقيا في المركز الثاني برصيد 24 ميدالية بواقع 8 ذهبيات و 11 ميدالية فضية و 5 برونزيات.

واستطاع لاعبو المنتخب المصري في اليوم الثالث حصد 11 ميدالية متنوعة بواقع 6 ذهبيات وميداليتين فضيتين و 3 برونزيات.

حيث حصل على الميداليات الذهبية كلًا من: “لجين عيد الله في سباق 400 متر حرة، عبد الله نصر في سباق 100 متر فراشة، سارة السماني في سباق 50 متر ظهر، منتخب مصر للسيدات في سباق 4200 متر حرة، ومنتخب مصر للرجال في سباق 4200 متر حرة“.

بينما حقق الميداليات الفضية كلًا من: “إبراهيم شمس في سباق 400 متر حرة، وكريم مجدي في سباق 200 متر صدر“.

وحصد الميداليات البرونزية كلًا من: “لميس السكري في سباق 400 متر حرة، مروان العمراوي في سباق 400 متر حرة، وعبد الرحمن عدنان في سباق 100 متر فراشة“.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في أنجولا، إسلام صميدة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للسباحة.

وتضم قائمة اللاعبين واللاعبات كلًا من: “يوسف محمد إسماعيل، مروان العمراوي، عبد الرحمن عمرو، كريم مجدي، عبد الله أحمد، محمد ياسر، محمد حسام، عمر محمد، إبراهيم شمس الدين، كريم ماجد، محمد أحمد، عبد الرحمن بيومي، أحمد محمد، سارة وليد، لميس عمرو، حلا محمد، لجين عبد الله، جاسمين أحمد، جنات كريم، نادين محمد، ونور ضياء الدين“.

بينما يضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: “محمد الدسوقي مديرًا فنيًا، حسين عامر مدير فني للمياه المفتوحة، أحمد ناجد مدرب، ريم سمير طبيبة، مروج جلال دكتورة العلاج الطبيعي، عمر محمد إداري، ليلى أحمد إدارية“.

ويتواجد المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية و رئيس الاتحاد المصري للسباحة ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي وعضو الاتحاد الدولي اللعبة في منافسات البطولة الأفريقية لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للسباحة.