الأحد. مايو 19th, 2024
المشرف العام : محمد الدمرداش
رئيسا التحرير : احمد الاحمر , محمد قطب

kasnews – كاس نيوز

ول موقع رياضي للالعاب الفردية و الالعاب الجماعيه و كل ما هو جديد من اخبار الرياضه المحليه و العالميه

دعاء مجدي: الرياضة ليست مرتبطة بالسن.. هدفي السير خطوة بخطوة والتأهل للأولمبياد

أبرز تصريحات اللاعبة دعاء مجدي

  • سباق الدراجات الجبلية ليس مشهورًا في مصر.
  • بداية ممارستي للعبة الدراجات كانت في عام 2020.
  • تعرضت إلى حادث قبل المشاركة في البطولة العربية بدبي بأسبوع.
  • حققت الميدالية الفضية في سباق تور دي فرانس بشرم الشيخ.
  • حصدت نقاط معينة من الدوري شاركت من خلالها في بطولة الجمهورية.
  • من أهدافي بالتأكيد التأهل لدورة الألعاب الأولمبية
  • أسرتي أكبر داعم وحافز بالنسبة لي.
  • الرياضة ليست مرتبطة بالسن وتحتاج إلى تفرغ تام لكي تعطيها حقها.

بعد النجاحات التي حققتها دعاء مجدي لاعبة المؤسسة العسكرية والمنتخب المصري للدراجات والتي تمتلك من العمر 26 عامًا، وذلك في فترة قصيرة بعد ممارستها للعبة منذ ثلاث سنوات فقط، حيث إن لديها العديد من الأهداف التي ترغب في تحقيقها.

يرصد لكم موقع “كأس نيوز “ حوارًا مع دعاء مجدي لاعبة الدراجات، فإلـى نص الحوار:-

** في البداية، ما هي أبرز سباقات وأنواع لعبة الدراجات ؟

الدراجات لها العديد من السباقات، منها الطريق، وأيضًا المضمار بالإضافة إلى سباق الدراجات الجبلية «mountain bike» ولكن هذا السباق ليس مشهورًا في مصر ، حيث إن مدربين هذا السباق في مصر مكتسبين العديد من الخبرات من الأجانب، وهذا السباق عبارة عن دراجات جبلية تسير على جبال وصخور وطرق جبلية غير ممهدة.

** متى بدأتي ممارسة لعبة الدراجات، وكيف ؟

عندما توقف كل شئ سواء العمل أو الدراسة في فترة ڤيروس كورونا، كنت أملك دراجة أذهب بها إلى أي مكان، فاقترح عليّ أحد الأشخاص ممارسة اللعبة في محمية وادي دجلة، وبالفعل ذهبت ولكن من أجل المتعة فقط.

وفي عام 2021، استضافت مصر بطولة عربية واقترح أحد المساعدين في تنظيم البطولة مشاركة عدد من اللاعبين الممارسين الجدد للعبة، وتم عمل اختبارات في محمية وادي دجلة وبالفعل نجحت في الاختبارات وشاركت في البطولة وحصلت على المركز الثالث والميدالية البرونزية وهذه كانت بدايتي.

** بعد انتهاء البطولة العربية 2021، هل تواصل معكِ أحد من الاتحاد للمشاركة مع المنتخب ؟

عندما شاركت في البطولة لم أكن في نادي معين أو في المنتخب، ولكن تواصل معي الاتحاد بعد خمسة أشهر من انتهاء البطولة من أحل المشاركة في بطولة بالجزائر وبطولة أخرى في تونس، في سباق الـ “mountain bike“، وبالفعل بدأت في التمرين من أجل الاستعداد والتجهيز القوي للبطولة العربية والتي أقيمت في النهاية في دبي 2022.

قمت بالتركيز والاستعداد جيدًا في آخر شهرين متبقيين على البطولة وحصلت على إجازة من عملي في آخر شهر للتفرغ تمامًا للتمرين، ولكن لسوء الحظ تعرضت إلى حادث ولم أستطع المشاركة في البطولة حيث قمت بعمل عملية جراحية وحصلت على راحة لمدة ستة أشهر.

** بعد التعافي من الإصابة، كيف تواصلتي مع الاتحاد للعودة مرة أخرى ؟

تواصلت مع الكابتن محمد إبراهيم المدير الفني للمنتخب المصري، وطلبت منه المشاركة في أي بطولات وبالفعل شاركت في جولة من جولات سباقات تور دي فرانس التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بنهاية عام 2023 ونجحت في تحقيق الميدالية الفضية.

** كيف قمتي بالانضمام للمؤسسة العسكرية بالسويس ؟

بعد انتهاء سباقات تور دي فرانس، أكد لي الكابتن محمد إبراهيم على ضرورة التواجد في أي نادي، وقام بتسجيلي في المؤسسة العسكرية بالسويس وشاركت في دوري محلي يشارك بها جميع أندية مصر واستطعت تحقيق نتائج جيدة ومختلفة وحصد نقاط معينة والتي من خلالها شاركت في بطولة الجمهورية التي أقيمت منذ عدة أيام.

استطعت تحقيق ميداليتين برونز في بطولة الجمهورية للدراجات، حيث حصلت على برونزية في منافسات فردي السيدات ضد الساعة، وأيضا في منافسات الفردي العام، بالإضافة إلى الميدالية الذهبية في منافسات الفرق.

** أهدافك وطموحاتك خلال الفترة المقبلة ؟

قمت بممارسة اللعبة والانضمام للمنتخب في سن كبير، حيث هناك أبطال في المؤسسة العسكرية والمنتخب يمتلكون من العمر 14 و 18 عام ويحققون العديد من الإنجازات.

ولكن سأسير خطوة بخطوة في سباق الطريق، حيث إن الـ “mountain bike“ سباقي المفضل ولكنه ليس موجود كثيرًا، وهدفي ممارسة جميع السباقات لأن هذا يعطي خبرات كبيرة، وأتمنى التأهل إلى أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

** من صاحب أكبر بصمة في حياتك ؟

بالتأكيد، أسرتي التي كانت ومازالت أكبر داعم وسند بالنسبة لي، وقد ظهرت بصمتهم أكثر بعد الحادث الذي تعرض له، فقد كان الجميع يتوقع أنهم لن يوافقوا على أن أمارس اللعبة مرة أخرى ولكنهم قاموا بتقديم الدعم والمساندة والتحفيز لي.

** رسالة ترغبي في توجيهها للرياضيين أو الأشخاص بشكل عام

الرياضة ليست مرتبطة بالسن وتحتاج أيضًا إلى تفرغ تام لكي تعطيها حقها، وكنت أمارس لعبة الكاراتيه منذ سن السادسة من عمري وحتى العشرين، وكان من الممكن أن أقوم بتحقيق إنجازات ولكن قمت بتغيير اللعبة وشاركت في الدراجات في سن كبير يقوم البعض بالاعتزال فيه ولكن استطعت تحقيق نتائج إيجابية.

كما أوجه الشكر والتقدير لشركة روابط الرياضية برئاسة الدكتور وليد الملاح، وأيضًا الدكتور هيثم الملاح نائب رئيس مجلس الإدارة، على دعمهما المستمر والمتواصل وتوفير كل ما أحتاجه.