الجمعة. مايو 3rd, 2024
المشرف العام : محمد الدمرداش
رئيسا التحرير : احمد الاحمر , محمد قطب

kasnews – كاس نيوز

ول موقع رياضي للالعاب الفردية و الالعاب الجماعيه و كل ما هو جديد من اخبار الرياضه المحليه و العالميه

صور|دورة الألعاب الأفريقية.. تنس الطاولة يرفع شعار القارة تحت السيطرة

نجح منتخب مصر لتنس الطاولة في فرض سيطرته على القارة الأفريقية خلال مشاركته بدورة الألعاب الأفريقية المقامة حاليا في مدينة أكرا بغانا.

وتمكنت مصر من حصد 6 ميداليات بواقع 4 ذهبيات وميدالية فضية وأخرى برونزية حتى الآن على صعيد منافسات الفردي والفرق للرجال والسيدات.

البداية كانت بمنافسات فردي السيدات والتي شهدت نهائي مصري خالص بين البطلة المصرية هنا جودة ومواطنتها دينا مشرف والتي نجحت خلاله هنا جودة من اقتناص الميدالية الذهبية فيما فازت دينا مشرف بالفضية.

وعلى صعيد منافسات فردي الرجال، فحقق محمد البيلي الميدالية البرونزية وذلك عقب نجاحه في الوصول لمباراة نصف النهائي.

أما ذهبية فردي الرجال فذهبت إلى البطل المصري عمر عصر وذلك عقب تحقيقه الفوز في المباراة النهائية على غريمه التقليدي أرونا كوادري لاعب المنتخب النيجيري.

وأقيمت نهائي فرق الرجال والسيدات اليوم والذي شهدت مواجهة مصر ونيجيريا على صعيد المنافستين وتمكن المنتخبان من الفوز بنتيجة 3-0.

وشهدت مباراة نهائي السيدات تألق ملحوظ لجميع بطلات مصر حيث فازت هنا جودة على بطلة نيجيريا “أوفيونج اديم” بنتيجة 3-0 وهي نفس النتيجة التي فازت بها دينا مشرف على “هوب أودواكا”، فيما اكتسحت مريم الهضيبي نظيرتها “فاطيمو بيلو” بنتيجة 3-1 لتفوز مصر بنتيجة 3-0.

وعلى صعيد فرق الرجال، فتمكن عمر عصر من الفوز على “أولاجيدي أوموتايو”، بنتيجة 3-1، فيما فاز يوسف عبدالعزيز بالنتيجة نفسها على الأسطورة النيجيرية “أرونا كوادري”، بينما فاز البيلي على “تايو ماتي” بالنتيجة ذاتها.

ومن المنتظر أن تواصل البعثة المصرية مشوارها بالبطولة حيث ستقام غدا منافسات الزوجي المختلط والذي سيشهد مشاركة كل من مريم الهضيبي مع يوسف عبدالعزيز، مروة الهضيبي مع محمد البيلي ويسرا حلمي مع خالد عصر.

أما يوم الأحد فستقام منافسات زوجي الرجال والسيدات حيث سيشارك في زوجي الرجال كل من يوسف عبدالعزيز مع محمد البيلي وخالد عصر مع محمد شومان، فيما ستشارك مريم الهضيبي مع مروة الهضيبي في زوجي السيدات.