وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بتصدر البطولة العربية لألعاب القوى
بدأ منتخب مصر لألعاب القوى مشواره نحو التتويج بصدارة البطولة العربية لألعاب القوى بنتائج مميزة أكدت تفوقه على مستوى المنافسات العربية، ليحصد المركز الأول في البطولة التي استضافتها محافظة الإسماعيلية خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري بمشاركة 14 دولة عربية، وبرعاية وزارة الشباب والرياضة.
هنأ جوهر نبيل، وزير الشباب والرياضة، المنتخب المصري لألعاب القوى ومجلس إدارة الاتحاد المصري للعبة برئاسة العميد حاتم فودة، عقب التتويج بلقب البطولة العربية لألعاب القوى للفئتين تحت 16 سنة وتحت 23 سنة، مشيدا بالأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون واللاعبات طوال أيام المنافسات.
منتخب مصر لألعاب القوى يتصدر البطولة العربية
أسفرت منافسات البطولة العربية الأولى تحت 16 سنة عن تصدر منتخب مصر لألعاب القوى جدول الميداليات بإجمالي 50 ميدالية متنوعة، بواقع 16 ميدالية ذهبية و16 فضية و18 برونزية، متفوقا بفارق كبير على المنتخب التونسي صاحب المركز الثاني برصيد 20 ميدالية.
وجاء المنتخبان الكويتي واللبناني في المركزين الثالث والرابع برصيد 6 ميداليات لكل منهما، في بطولة شهدت مستويات فنية قوية ومنافسات مميزة بين مختلف المنتخبات العربية المشاركة.
تفوق مصري في منافسات تحت 23 سنة
واصل منتخب مصر لألعاب القوى تفوقه في البطولة العربية الثالثة تحت 23 سنة، بعدما حصد المركز الأول في الترتيب العام بإجمالي 36 ميدالية متنوعة، منها 11 ميدالية ذهبية و13 فضية و12 برونزية.
وجاء المنتخب المغربي في المركز الثاني برصيد 32 ميدالية متنوعة، بينما تقاسم المنتخبان الجزائري والتونسي المركز الثالث برصيد 13 ميدالية لكل منهما، في تأكيد جديد على قوة المنافسة العربية في ألعاب القوى.
وزير الشباب والرياضة يشيد بالإنجاز
وأكد جوهر نبيل، وزير الشباب والرياضة، أن تتويج منتخب مصر لألعاب القوى يعكس حجم العمل المبذول داخل المنظومة الرياضية المصرية، مشيدا بالمستوى الفني الذي ظهر به اللاعبون واللاعبات والروح القتالية التي تحلوا بها طوال المنافسات.
كما أثنى وزير الشباب والرياضة على المستوى التنظيمي للبطولة، مشيرا إلى أن نجاح الحدث جاء نتيجة الجهود المشتركة بين الاتحاد العربي لألعاب القوى والاتحاد المصري لألعاب القوى، إضافة إلى التعاون الكبير من جميع الوفود العربية المشاركة.
وشدد الوزير على استمرار دعم الوزارة للاتحادات الرياضية والمنتخبات الوطنية من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في المحافل القارية والدولية، مؤكدا أن نتائج منتخب مصر لألعاب القوى تمثل خطوة مهمة نحو مستقبل أكثر إشراقا للعبة.
حاتم فودة: الدعم المستمر وراء النجاح
من جانبه، وجه العميد حاتم فودة، رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، الشكر إلى جوهر نبيل، وزير الشباب والرياضة، على الدعم المتواصل الذي يقدمه للاتحاد، مؤكدا أن هذا الدعم كان له دور مهم في تطوير اللعبة وإعداد الأبطال في مختلف المراحل السنية.
وأضاف حاتم فودة أن البطولة حققت أهدافها الفنية والتنظيمية، وأسهمت في منح اللاعبين واللاعبات فرصة مهمة للاحتكاك واكتساب الخبرات استعدادا للاستحقاقات المقبلة، مشيرا إلى أن تصدر منتخب مصر لألعاب القوى جدول الميداليات يؤكد نجاح خطط إعداد الأبطال الواعدين.
واختتم رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى تصريحاته بتوجيه الشكر إلى جميع المنتخبات المشاركة واللجان المنظمة والحكام والمتطوعين، معربا عن تطلعه إلى استمرار التعاون العربي بما يسهم في تطوير ألعاب القوى ورفع مستوى المنافسة على المستويين القاري والدولي.
وشهدت البطولة مشاركة 14 دولة عربية هي السعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان واليمن والعراق ولبنان والأردن وتونس والجزائر وليبيا والمغرب والسودان وجيبوتي، إلى جانب مصر الدولة المستضيفة، لتخرج البطولة بصورة متميزة تعكس مكانة الرياضة العربية وقدرتها على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.
